أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن رفع «الرايات الصفراء» على شواطئ القطاع الغربي وحي الجمرك، مما يعني ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء السباحة نظراً للارتفاع النسبي في منسوب الأمواج، مع أهمية الالتزام التام بتعليمات رجال الإنقاذ المتواجدين في كل شاطئ.
وفي سياق متصل، تم رفع الراية الحمراء على الشواطئ المغلقة بمنطقة العجمي للتشديد على منع السباحة بها نهائياً لحين استقرار الأوضاع، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الراية الخضراء، بالإضافة إلى شاطئي “بحري المميز” و”أبو العباس”، في إشارة إلى استقرار الأمواج وإمكانية السباحة الآمنة والاستمتاع بالطقس الصيفي.
وعلى صعيد الإقبال، شهدت شواطئ الإسكندرية صباح اليوم الأحد إقبالاً متوسطاً؛ نظراً لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، وهو الأمر الذي يتسبب عادةً في انخفاض معدلات التوافد على الشواطئ مقارنة بالأيام الماضية وعطلات نهاية الأسبوع؛ حيث بلغت نسبة الإشغالات حوالي 20% فقط.









