انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة السويس؛ حيث فتحت المدارس أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً لاستقبال الطلاب، وسط إجراءات تأمينية مكثفة وقيام اللجان بأعمال التفتيش الذاتي للطلاب لضمان انضباط العملية الامتحانية.

تعزيزات أمنية وتيسير مروري
شهد محيط اللجان الامتحانية تواخداً أمنياً مشدداً؛ حيث رفعت مديرية أمن السويس، بقيادة اللواء حسام الدين الدح (مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس)، درجة الاستعداد بالتعزيز الأمني في محيط المدارس. كما قامت إدارة المرور برفع كافة السيارات المتواجدة بمحيط اللجان، بالتوازي مع تنسيق رفيع المستوى لتيسير دخول الطلاب وسط حراسة مشددة.

مبادرة المحافظة لتسهيل انتقال الطلاب
وفي سياق متصل، أعلن اللواء أ.ح هاني رشاد، محافظ السويس، عن توفير أتوبيسين من مرفق النقل الداخلي لنقل طلاب الثانوية العامة ذهاباً وإياباً إلى مقر لجانهم بمدرسة أبو حامد الغزالي الثانوية بأبو سيال. وتستهدف هذه الخطوة خدمة طلاب مناطق: (أبو سيال، كبريت، الخواطرة الجديدة، الخواطرة القديمة، أبو رمانة، جنيفة، والمناطق المحيطة)، وذلك لتيسير انتقالهم وضمان وصولهم في المواعيد المحددة.
جاءت هذه الخطوة بالتنسيق بين محمد عبدالله رئيس حي الجناين، واللواء عبدالعظيم محمد مدير مرفق النقل الداخلي. وقد تم تحديد نقاط التجمع ومواعيد التحرك الصباحية على النحو التالي:
- نقطة تجمع موقف كبريت (كبريت المفارق): يكون الوصول الساعة 7:10 صباحاً، والتحرك في تمام الساعة 7:15 صباحاً.
- نقطة تجمع نقطة شرطة جنيفة: يكون الوصول الساعة 7:25 صباحاً، والتحرك في تمام الساعة 7:30 صباحاً.

استعدادات مديرية التربية والتعليم
وعلى صعيد الاستعدادات التعليمية، استقبلت الأستاذة ثريا منصور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين الأوائل فور وصولهم إلى المحافظة لتسلم مقار لجانهم. وعقدت وكيل الوزارة اجتماعاً تنسيقياً معهم بمكتبها بديوان عام المديرية، بحضور قيادات المديرية والمسؤولين عن منظومة الامتحانات، للوقوف على الاستعدادات النهائية وضمان انتظام سير الامتحانات وتحقيق أعلى درجات الانضباط.
من جانبها، أكدت سحر الخولي، وكيل المديرية، اكتمال كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مشيرة إلى وجود متابعة مستمرة على مدار الساعة من خلال غرف العمليات لضمان انتظام العمل.
وأضافت أن توفير الأجواء الهادئة للطلاب وتحقيق الانضباط يمثلان أولوية قصوى، مؤكدة أن جميع الجهات المعنية تعمل بروح الفريق الواحد لخروج الامتحانات بصورة مشرفة تليق بمحافظة السويس.









