اعتمد المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اليوم، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2025/2026. جرى الاعتماد بحضور الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية، ليتوّج عاماً دراسياً كاملاً من العمل الدؤوب والمتابعة المستمرة لضمان سير العملية الامتحانية بأفضل صورة وتوفير المناخ الملائم للطلاب.
أولاً: مؤشرات النجاح والأرقام الرسمية
أعلن المحافظ عن المؤشرات الإحصائية الرسمية للنتيجة هذا العام، والتي جاءت على النحو التالي:
- نسبة النجاح العامة: 73.46%.
- إجمالي المتقدمين: 120,535 طالباً وطالبة.
- إجمالي الحاضرين: 119,068 طالباً وطالبة.
- إجمالي الناجحين: 87,464 طالباً وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية.
نتائج الفئات والنوعيات التعليمية المختلفة:
- الإعدادية المهنية: بلغت نسبة النجاح 72.82% (حيث حضر 2,351 طالباً من إجمالي 2,387 متقدماً، ونجح منهم 1,712 طالباً).
- إعدادية النور للمكفوفين: حققت نسبة نجاح مبهرة بلغت 100% (تقدم وحضر ونجح 11 طالباً بالكامل).
- إعدادية الصم وضعاف السمع: بلغت نسبة النجاح 95.84% (تقدم 24 طالباً وحضر واجتاز الامتحان 23 طالباً).
وأكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات تمت بمنتهى الدقة والشفافية والحيادية التامة لإعطاء كل طالب حقه كاملاً.

ثانياً: لوحة شرف الأوائل (الحاصلون على المجموع النهائي 280 درجة)
1. إدارة كفر شكر التعليمية (حصدت نصيب الأسد بـ 12 متفوقاً ومتفوقة):
- مرام عبد الفتاح أحمد عبد الفتاح أحمد.
- لمار أحمد محمد إبراهيم.
- سلمى خالد عبد المقصود سالم.
- ملك مصطفى عبد المجيد رشاد.
- سارة سعيد عبد الله سعيد محمد.
- ملك عمرو صلاح حسن سليمان.
- نوسين محمد عيسى السيد عبد العال.
- أروى أشرف عبد الفتاح سيد علي.
- منة محمد فتحي عوض محمد عوض.
- ميرنا حسن محمد إبراهيم عيسى.
- أمجد محمد صلاح الدين عبد الخالق محمد.
- ميرهان حازم محمود خيري موسى.
2. إدارة بنها التعليمية (10 متفوقين يرفعون راية العاصمة):
- ريناد رضا محمد يوسف.
- جنى محمد فوزي محمد.
- عبد المجيد محمد عبد المجيد عبد الحليم.
- ندى أحمد عزت منصور عبد التواب.
- بسنت إسلام محمد توفيق السيد نصر.
- عمر علاء مغربي أحمد محمد.
- جنى محمد أحمد أمين.
- هنا محمد الطنطاوي إبراهيم.
- أنس هيثم فتحي عبد الخالق السيد.
- عمار أحمد عزت عبد الله عبد الحميد مهدى.
3. إدارة طوخ التعليمية (9 فرسان في ساحة التميز):
- هنا علي كمال عبد المفتي.
- فاطمة مسعد محمود محمد عبد الرحمن.
- آيات محمد عبد العاطي عبد الحميد السيد.
- منى عمرو محمود محمد حسين.
- محمد صبري علي الطوخي.
- سامية رضا أحمد علي حسن.
- رقية محمد نبيل محمد السيد.
- عبد الرحمن إسلام عبد النبى عبد العال بحصة.
- عبد الرحمن محمد شعبان خاطر محمد.
4. إدارة الخصوص التعليمية (8 متفوقين من صناع الصدارة):
- فريدة أحمد سيد أحمد.
- عمار مصطفى حامد سيد.
- سما أسامة علي عبد الستار.
- جومانا جمال جودة حميدة.
- مازن محمد عبد العليم عبد المطلب.
- منة حسام الدين محمد عبد الحليم.
- منة علاء عبد الفتاح فوزي.
- إبراهيم محمد عماد محمد الجندي.
5. الإدارات المتنوعة (النوابغ الحاصلون على المجموع النهائي):
| الإدارة التعليمية | اسم الطالب / الطالبة |
| القناطر الخيرية | جولسانه بلال سعيد دسوقي محمد محمد عبد العاطي محمود الشلقاني |
| الخانكة | فرح محمد محمود محمد القباني حنين إبراهيم صبحي سعيد الفخراني |
| شبين القناطر | عبد الرحمن منصور السيد محمد أحمد محمد عادل محمود قدح |
| قليوب | رؤى إبراهيم سعيد أحمد زيادة |
لفتة أبوية وتكريم مرتقب
وفي لفتة أبوية كريمة، حرص محافظ القليوبية، المهندس حسام عبد الفتاح، على إجراء اتصالات هاتفية بالطلاب الأوائل لتهنئتهم شخصياً، معرباً عن مدى فخره واعتزازه بما حققوه، ومؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول وتوفير البيئة المناسبة للنجاح من قِبل أسرهم. كما وجه رسالة تشجيع للأوائل بضرورة الحفاظ على هذا المستوى الراقي، مشيراً إلى حرص المحافظة الدائم على تكريم النوابغ وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم ليكونوا قادة المستقبل وعماد الوطن.
وتوجه المحافظ بأصدق التهاني القلبية لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم الذين تحملوا المشاق، حثّاً إياهم على مواصلة الجد والاجتهاد في مرحلة التعليم الثانوي والتسلح بالعلم والمعرفة والمهارات الحديثة، مؤكداً أنهم بناة المستقبل والأمل المشرق لمصرنا الغالية في ظل مسيرة التنمية الشاملة.









