عقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا موسعاً بقيادات المركز القومى للتحكم فى الطاقة، وقطاعى إنتاج ونقل الكهرباء، فى ضوء تداعيات الارتفاع فى درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة ارتفاع الأحمال، وزيادة الاستهلاك، وتأمين التغذية الكهربائية، وضمان أمن واستقرار الشبكة القومية.
حضر الاجتماع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
تابع الوزير خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة، ودمج الطاقات المتجددة والاعتماد عليها، والإجراءات التى تم اتخاذها على صعيد تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء. وخطة التشغيل، وضمان مرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء، وتابع الإجراءات التى تمت على صعيد تحقيق التواصل الدائم بين المركز القومى للتحكم فى الطاقة، وبين المحطات والتنسيق على مستوى القيادات وكذلك أطقم التشغيل، والاستعدادات الدائمة لمواجهة كافة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة، وكذلك مستجدات الخطة خلال فصل الصيف لضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتحسين جودة التغذية الكهربائية.
كما تمت مراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود فى جميع المحطات، وأنماط التشغيل بالتنسيق مع المركز القومى للتحكم فى الطاقة لتعظيم العائد على وحدة الوقود، وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري، وكذلك متابعة الجدول الزمنى لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها فى مزيج الطاقة والاعتماد عليها.
قال الدكتور محمود عصمت أن هناك تنسيقاً دائماً وتواصلاً مستمراً مع وزارة البترول والثروة المعدنية فى إطار العمل المشترك على تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود المكافئ، موجها باستمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطى الوقود فى كل محطة ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام وكذلك ارتفاع الأحمال والزيادة فى الاستهلاك لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات، مؤكدا أهمية التواجد الميدانى لجميع القيادات على مدار اليوم، موضحا استمرار المتابعة اللحظية لكافة المستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية.









