تلقت غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة.
انتقل الدكتور حسام عبدالفتاح محافظ القليوبية إلى موقع الحادث، واللواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية.
قامت قوات الحماية المدنية، بالدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمنى بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.
دعمًا لجهود قوات الحماية المدنية، تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول، للمشاركة فى أعمال مكافحة الحريق والتبريد، فى إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.
شارك فريق من الهلال الأحمر المصرى فى موقع الحادث لتقديم الدعم الإنسانى والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل الفورى مع أى حالات طارئة طوال فترة التعامل مع الحريق.
كما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق تحسبًا لأى طوارئ، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.
كما وجّه المحافظ بالدفع بعدد 10لودرات للمشاركة فى أعمال إزالة العوائق وتوسعة الممرات داخل المصنع، بواقع 4 لودرات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6لودرات بالمشاركة المجتمعية، بما يسهم فى تسهيل حركة سيارات ومعدات الحماية المدنية وتمكين فرق الإطفاء من الوصول إلى بؤر الاشتعال وتنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد بكفاءة وسرعة.









