ترأس الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعمال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية «إيرتراك»، بحضور قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية وأعضاء الجمعية العمومية، لمناقشة نتائج أعمال الشركة وخطط التطوير المستقبلية.
وأكد الوزير اهتمام الوزارة برفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية، خاصة أعمال التجديد والصيانة، بما يسهم فى رفع مستويات السلامة والأمان على جميع الخطوط، مشيدًا بدور الشركة فى دعم مشروعات تطوير مرفق السكك الحديدية.
واستعرض الاجتماع نتائج أعمال الشركة، حيث ارتفعت الإيرادات إلى 543.9 مليون جنيه خلال عام 2025 مقارنة بـ416.9 مليون جنيه عام 2024، كما ارتفع صافى الأرباح بعد الضرائب إلى 110.4 مليون جنيه مقابل 101.5 مليون جنيه خلال العام السابق.
كما استعرضت الجمعية أعمال الشركة فى تجديد وصيانة عدد من خطوط السكك الحديدية، منها خطوط القاهرة – أسوان، والقبارى – مطروح، والمعمورة – رشيد، وإمبابة – إيتاى البارود، إلى جانب تنفيذ مشروعات لحساب الغير بموانئ الإسكندرية والسخنة وشركة عز الدخيلة للصلب.
وخلال الاجتماع تم عرض تنفيذ أول مزلقان سكة حديد فى مصر يعمل بالطاقة الشمسية، بمزلقان كم 27 بخط كفر داود – السادات، تمهيدًا للتوسع فى تنفيذ هذا النوع من المزلقانات التى تعتمد على الطاقة النظيفة وتوفر استهلاك الكهرباء.
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس مال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، لتعزيز قدراتها المالية وتمكينها من المشاركة فى المناقصات والمشروعات الكبرى.
وأكد وزير النقل ضرورة دعم الشركة بأحدث المعدات والحفاظ على الكفاءات الفنية بها، مع التوسع فى تنفيذ مشروعات جديدة وفتح أسواق خارجية، بما يدعم استراتيجية الدولة لتطوير منظومة السكك الحديدية وتقديم خدمات نقل آمنة ومتطورة.








