ناقش الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، عدداً من ملفات العمل والمشروعات الجارية بحي الطالبية، وذلك في إطار دفع وتيرة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي بداية اللقاء، ناقش المحافظ موقف المناطق التي تحتاج إلى تدعيم خدمات مياه الشرب، وعلى رأسها شارع أحمد ضيف الله ومتفرعاته، والذي تم إدراجه ضمن خطة العام المالي الحالي من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع دراسة تنفيذ خط مياه جديد بطول 700 متر لتحسين كفاءة الخدمة بالمنطقة.
وجّه المحافظ بحصر كافة المناطق الأخرى التي تعاني من مشكلات في مياه الشرب والعمل على دعمها فوراً. كما تم خلال الاجتماع مناقشة موقف المناطق المحرومة من خدمة الغاز الطبيعي، ومنها شارع أحمد ضيف الله و6 شوارع متفرقة بنطاق الحي؛ حيث وجّه المحافظ بدراسة مد خطوط الغاز بتلك المناطق بالتنسيق مع الشركة المعنية.

تعزيز منظومة النظافة بـ 3 سيارات جديدة
وتابع المحافظ جهود حي الطالبية في رفع كفاءة أعمال النظافة بعدد من قطاعات الحي، والتي شملت مناطق: الثلاثيني، والعروبة، وترسا، والإخلاص. واطلع على احتياجات الحي لمواجهة تحديات منظومة النظافة، موجهاً بالتنسيق المشترك بين الحي والهيئة العامة للنظافة والتجميل لدعم الحي بثلاث سيارات جديدة لتعزيز المنظومة وتحسين مستوى النظافة العام.
مواجهة الإشغالات وتوفير بدائل حضارية
وتطرق الاجتماع إلى جهود الحي في مواجهة الإشغالات بـشارعي العريش وضياء؛ حيث وجّه المحافظ باستمرار الحملات اليومية للتصدي للباعة الجائلين، مع العمل بالتوازي على توفير أماكن بديلة ومناسبة لاستيعابهم بصورة حضارية تضمن سيولة الحركة المرورية.
تسريع ملف التصالح وتراخيص المحال
وتابع المحافظ كذلك جهود الحي في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ومعدلات البت في الطلبات المقدمة، موجهاً بتسريع وتيرة العمل في هذا الملف الحيوي واستكمال تنفيذ مبادرة «طرق الأبواب» لزيادة نسب الإنجاز. وفي سياق متصل، وجّه المحافظ باستكمال إجراءات إصدار تراخيص المباني والمحال العامة بنطاق الحي، والتيسير على المواطنين وفقاً للقوانين والإجراءات المنظمة لذلك.
حضور الاجتماع
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، بحضور كل من: هند عبد الحليم نائب المحافظ، ومحمد نور السكرتير العام للمحافظة، ووائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وحامد سلامة رئيس حي الطالبية ونوابه.









