شدد المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، على جميع رؤساء المدن والقرى الواقعة بمحيط بحيرة البرلس، بعدم نقل أكوام القمامة والمخلفات من داخل الكتل السكنية إلى ساحل البحيرة منعاً لتلوث مياهها.
وأشار المحافظ إلى التناقض في التعامل مع هذا الملف قائلاً: “إن الدولة تقوم بصرف مليارات الجنيهات لتطهير البحيرة من التلوث وإزالة البوص والحشائش منها، ثم نقوم نحن بتلويثها”.

عقاب شديد وإحالة للمساءلة الفورية
وهدد المهندس إبراهيم مكي بإحالة أي رئيس وحدة محلية تقع في محيط البحيرة إلى التحقيق وتوقيع عقاب شديد على أي مسؤول يخالف هذه التعليمات، خصيصاً في مناطق: برج البرلس، وبلطيم، ومطوبس، وسيدي سالم.

تقارير مرصودة وتحرك حكومي
تأتي قرارات المحافظ الحازمة بعد أن تلقى تقارير موثقة، ورصد صوراً متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر معدات تابعة للمحليات وهي تنقل القمامة وتلقي بها على سواحل البحيرة، بالإضافة إلى اشتعال النيران فيها وانبعاث أدخنة كثيفة تلوث مياه البحيرة والأجواء المحيطة بها، مؤكداً أنه لن يسمح بتكرار هذه الممارسات البيئية الخاطئة.









