واصل جيش الاحتلال الإسرائيلى خروقاته لملف وقف إطلاق النار فى يومه الـ255 فى مختلف مناطق قطاع غزة، فيما اسفرت الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية عن استشهاد عشرة من المواطنين، وإصابة آخرين بجراح خطيرة.
استهدف الاحتلال منزل مأهول بالسكان فى مخيم البريج وسط القطاع مما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم مصور صحفي، بينما سقط شهيد آخر ملتحقا باثنين من أشقائه استشهدا خلال الحرب، وأصيب سبعة أخرون فى قصف عنيف استهدف تجمعاً للمواطنين غرب خان يونس جنوب القطاع.
أعلنت مصادر طبية استشهاد مواطن فلسطينى إثر طلق نارى من زوارق الاحتلال التى استهدفت خيام النازحين بشارع الرشيد بمدينة غزة فيما أطلقت الدبابات الإسرائيلية النار شرق خان يونس وعلى طول الخط الأصفر.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان إجمالى ما وصل مستشفيات غزة خلال الـ24 ساعة الماضية 10 شهداء و43 إصابة.
منذ وقف إطلاق النار «11 أكتوبرالماضي» بلغ إجمالى عدد الشهداء 1012 إضافة إلى 3208 مصاباً وإجمالى حالات الانتشال 784 شهيدا، بينما بلغ عدد الشهداء منذ بداية العدوّان الإسرائيلى فى السابع من أكتوبر 2023 إلى 73023 شهيدا و173316 مصاباً.
فى الضفة الغربية حطمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صرح الشهيد محمد أبوبكر، خلال اقتحام منطقة الجنيد جنوب غرب نابلس.
قالت مصادر أمنية، إن تلك القوات داهمت متحفا أسفل مدرسة ظافر المصرى فى حى القصبة داخل البلدة القديمة بنابلس، وعدداً من المنازل فى مخيم العين غرب المدينة.
فى الأثناء اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين خلال اقتحام مناطق متفرقة من محافظة رام الله والبيرة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.









