قام المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف – الروضة بمركز بلبيس، بطاقة 10 آلاف م٣/ يوم وبتكلفة 300 مليون جنيه؛ لمتابعة سير انتظام التشغيل ومعدلات الأداء، لتحسين مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين.
وخلال الجولة، اطلع الأشموني على مراحل المعالجة المختلفة والطاقة التشغيلية للمشروع، موجهًا بالحفاظ على كفاءة التشغيل وإجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات والمنشآت، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة وتحقيق أفضل مستوى من الأداء.
واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندسة إيمان رفعت، مدير عام المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أوضحت خلاله أن المشروع يضم محطة معالجة بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميًا، ومحطتي رفع وشبكات انحدار بطول 10.8 كم وخطوط طرد لخدمة المناطق المستهدفة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 300 مليون جنيه.
وأضافت رئيس الهيئة القومية أن المشروع يستهدف تقديم خدمات الصرف الصحي لقرى أولاد سيف والروضة، إلى جانب عدد من القرى التي تشملها المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وهي: أولاد مهنا، الدهاشنة، النوبية، الكفر القديم، العرايشية، وكفر السلاوي، بإجمالي عدد مستفيدين يصل إلى نحو 51 ألف نسمة.
وأكد المحافظ أن ما تشهده المحافظة من مشروعات في قطاع الصرف الصحي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تمثل نقلة نوعية حقيقية في مستوى المرافق والخدمات داخل القرى.
وأشار المحافظ إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات بعد دخولها الخدمة لا تقل أهمية عن تنفيذها، كونها تضمن الحفاظ على كفاءتها التشغيلية وتحقيق العائد الخدمي المستهدف منها، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحفاظ على البيئة والصحة العامة للأهالي.
رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، ومحمد بطيشة، السكرتير العام المساعد، وشعبان أبو الفتوح، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندسة إيمان رفعت، رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، واللواء مهندس محمد عثمان محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية.











