المحافظ يؤكد استمرار حملات الإزالة ويطالب المواطنين الالتزام بالقانون
واصلت أجهزة محافظة الإسكندرية حملاتها المكثفة لرصد وإزالة المتغيرات المكانية ومخالفات البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وكان المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، قد وجه بالتصدي الحاسم لمخالفات البناء وإزالة التعديات في المهد؛ حيث أزال حي “العامرية أول” تعديات شملت أسوارًا بقرية الكرنك بمنطقة النهضة، فضلاً عن إزالة “جمالون” مقام بالمخالفة على مساحة 200 متر مربع بمنطقة مرغم قبلي بشارع 10، إلى جانب إزالة جزء من أعمال تعلية دور أول علوي بمساحة 120 مترًا مربعًا بمنطقة النهضة “حارس 1”.
كما أزال حي “ثان المنتزه” 4 متغيرات مكانية عبارة عن حوائط وأعمدة مخالفة بعزبة البرنس وحوض 12 ومنطقة مجنص، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة للتعامل الفوري مع التعديات على أراضي أملاك الدولة.
بينما أزال حي “العجمي” حالة بناء مخالف بنهاية شارع الجمعية بمنطقة أبو يوسف بحري، عبارة عن أعمدة دور أرضي وسقف مخالف، بالإضافة إلى إزالة حوائط مخالفة بالدور الأرضي بقطعة أرض فضاء بمنطقة الهانوفيل، وكذلك إيقاف أعمال صب جزء من الدور الخامس العلوي بعقار مخالف بشارع مسجد الحرمين المتفرع من شارع الكويتية بمنطقة أبو يوسف بحري.
وأوقف حي “شرق” أعمال بناء مخالف دون ترخيص بالدور الثاني العلوي بمنطقة سكينة الجديدة، وفك الشدات الخشبية والتحفظ على كميات من الأخشاب وحديد التسليح المستخدمة في المخالفة، كما تم إيقاف أعمال إنشاء سقف مخالف بالدور الرابع العلوي بمنطقة الرابعة الناصرية، مع إزالة الأعمدة وفك الشدات الخشبية، بالإضافة إلى إزالة “هنجر” مقام دون ترخيص بمنطقة أكتوبر بالطريق الزراعي وفك الهيكل الحديدي بالكامل.
وأزال حي “وسط” فيلتين مخالفتين بمنطقة أبيس العاشرة على مساحة إجمالية بلغت 1100 متر مربع حتى سطح الأرض؛ شملت الأولى أسوارًا وأعمدة على مساحة 600 متر مربع، والثانية دورًا أرضيًا بحوائط وأسقف على مساحة 500 متر مربع، فضلاً عن إزالة أعمال بناء مخالفة في المهد بشارع الحديني بمنطقة محرم بك، عبارة عن شدات خشبية وأعمدة تم تجهيزها للصب أعلى سطح أحد العقارات، بالإضافة إلى إزالة أعمال إنشائية مخالفة داخل أحد المحال التجارية بشارع عبد المنعم محمد بمحرم بك، تضمنت بناء حوائط وصب “سندرة” دون ترخيص، وتمت إزالة المخالفة بالكامل وغلق وتشميع المحل، كما تم إزالة حوائط داخلية مخالفة بأحد المحال بشارع عمر لطفي وإعادة الشيء لأصله.
وأزال حي “المنتزه أول” أعمال بناء مخالفة بدون ترخيص بعقار كائن بشارع مسجد الإيمان المتفرع من شارع البحرية بمنطقة الرأس السوداء، حيث تم إزالة سقف الدور الثالث العلوي على مساحة تُقدّر بنحو 150 مترًا مربعًا.
وأكد المحافظ استمرار الحملات اليومية بجميع الأحياء للتعامل الفوري مع أي مخالفات بناء أو تعديات على الأراضي، وعدم التهاون مع المخالفين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة؛ حفاظًا على هيبة الدولة.
وطالب المواطنين بالالتزام بالقوانين والاشتراطات المنظمة للبناء وتقنين الأوضاع القانونية، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في رصد أي مخالفات والتعامل معها بكل حزم.













