وافق مجلسُ أمناءِ جامعة الإسكندرية الأهلية على بدء الدراسة بكلية التمريض اعتباراً من العام الدراسي 2026/2027، بطاقة استيعابية تبلغ 100 طالب وفقاً للإمكانات المعملية والتجهيزات التعليمية المتاحة، بما يسهم في إعداد كوادر تمريضية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل والقطاع الصحي.
وكان المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، قد شهد اجتماع مجلس أمناء جامعة الإسكندرية الأهلية بمقرِّ الجامعة بسموحة الجديدة، برئاسة الدكتور محمد نصر الدين دمير، رئيس مجلس الأمناء، وبحضور الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، وأعضاء المجلس؛ وذلك لمتابعة سير العمل بالجامعة ومناقشة خطط التطوير والتوسع استعداداً للعام الجامعي الجديد، بما يدعم مسيرة الجامعة نحو تقديم تجربة تعليمية متطورة تواكب المعايير الأكاديمية الحديثة.
ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية على الدعم الكامل والتنسيق المستمر الذي تقدمه المحافظة لكافة الصروح التعليمية والجامعية على أرض الثغر، مشيداً بالمكانة العلمية المتميزة لجامعة الإسكندرية الأهلية بسموحة الجديدة، والتي تمثل نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتوفير برامج أكاديمية وتطبيقية متطورة تواكب أحدث المعايير الدولية وتلبي الاحتياجات الحقيقية لمتطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.
وأوضح المحافظ أن قرار مجلس الأمناء بالموافقة على بدء الدراسة بكلية التمريض اعتباراً من العام الدراسي القادم يعد خطوة استراتيجية هامة لتعزيز المنظومة الصحية ودعم القطاع الطبي بكوادر تمريضية مؤهلة على أعلى مستوى فني وتقني. وثمّن المحافظ حجم الإنجازات المحققة بالجامعة وخطط التوسع الأكاديمي وتطوير البنية التحتية الجارية بالمباني الجديدة والمعامل الهندسية والطبية، مؤكداً على تسخير كافة إمكانات المحافظة وتذليل أي عقبات لوجستية لضمان استمرار أعمال التطوير وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومتكاملة تخدم أبناء المحافظة وتدعم مسيرة التنمية الشاملة.










