قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، وعضوية المستشارين أحمد سامي المنوفي وشريف محمود سامي، وبحضور حسام طارق وكيل النيابة، وأمانة سر مصطفى محمد عبدالعزيز، بمعاقبة المتهم “محمود. أ” بالسجن المشدد 10 سنوات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالشروع في قتل موظف بمدينة المنيا.
تعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما أحالت نيابة قسم المنيا المتهم إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 13485 لسنة 2025 جنايات قسم أول المنيا، والمقيدة برقم 4471 لسنة 2025 كلي جنوب المنيا، عقب انتهاء التحقيقات التي باشرها مهند عبدالباقي وكيل النيابة، تحت إشراف المستشار أحمد زهران رئيس النيابة، وبقرار إحالة صادر من المستشار محمد أبو كريشة، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا.
وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بالشروع في قتل المجني عليه “عزت. م” (55 عاماً- موظف بالإذاعة والتليفزيون)، إثر مشادة كلامية نشبت بينهما بدائرة قسم أول المنيا؛ حيث استل المتهم سلاحاً أبيض “مطواة قرن غزال” وسدد للمجني عليه طعنتين نافذتين باليد اليمنى وخلف الإبط الأيسر، قاصداً إزهاق روحه، إلا أن الجريمة لم تكتمل لسبب خارج عن إرادته، مداركة المجني عليه بالعلاج الفوري ونقله إلى المستشفى مما حال دون وفاته.
وخلال التحقيقات، أكد المجني عليه اعتداء المتهم عليه بالسلاح الأبيض محدثاً إصاباته الواردة بتقرير الطب الشرعي بهدف قتله، وهي الأقوال التي أيدتها تحريات المباحث التي أجراها المقدم عبدالوهاب أبو طالب، رئيس مباحث قسم أول المنيا، مؤكدة صحة الواقعة.
وجاء تقرير الطب الشرعي ليثبت أن إصابات المجني عليه ذات طبيعة طعنية، وحدثت نتيجة الاصطدام بجسم صلب ذي حافة حادة، بما يتفق تماماً مع مجريات تحقيقات النيابة العامة، والتي أسندت للمتهم أيضاً تهمة إحراز سلاح أبيض دون مسوغ قانوني؛ لتصدر المحكمة حكمها المتقدم.









