أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على ضرورة توفير مناخ آمن للطلاب في امتحانات الثانوية العامة.. وقد أصدر الوزير توجيهات لقيادات الأمن بهذا الصدد.. وقد أعلنت وزارة الداخلية أمس عن تنفيذ خططها الأمنية لتأمين لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية بتوفير الأجواء الآمنة التي تمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم، وقالت الوزارة إن خطة التأمين ترتكز على وضع خدمات أمنية تضم عناصر من الشرطة النسائية أمام لجان الامتحانات مع نشر الخدمات المرورية بمحيط اللجان لضمان تحقيق الانسيابية المرورية المطلوبة التي تضمن وصول الطلاب إلى لجانهم في توقيتات محددة.

أضافت الوزارة أن الطلاب وأولياء الأمور أشادوا بالتدابير الأمنية التي تتخذها وزارة الداخلية لتوفير الأمان لهم والتصدي لأية محاولات للخروج عن القانون.. وذكرت أنه بالتزامن مع عمليات التأمين، ومن منطلق تطبيق وزارة الداخلية للسياسة العقابية الحديثة التي ترتكز في أحد محاورها على إتاحة فرصة استكمال التعليم للنزلاء.. فقد عقدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمراكز الإصلاح والتأهيل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وأنه تم تجهيز فصول للطلاب لأداء الامتحانات في ضوء تطبيق منظومة عقابية ذات بعد إنساني تراعي حق النزيل في استكمال التعليم.









