وفى سن السبعين.. وماذا كتب السعودى؟ وأنا عايزه معجزة..!
وهل تتابعون جلسات مجلس النواب، هل تستمعون إلى ما يقوله عدد من أعضاء المجلس فى القضايا الوطنية المصيرية.. هل لاحظتم أن هناك نجوماً جددًا يتألقون تحت قبة البرلمان ويعبرون عن آراء وتطلعات الأغلبية.. وهل لاحظتم أيضاً أن الحكومة قد تجاوبت بشكل بنّاء مع المجلس التشريعى ودوره ومسئولياته.
لقد كان البعض يعتقد أن المجلس البرلمانى الحالى لن يكون بهذه القوة والشراسة وكان الاعتقاد السائد بأن بعض الأعضاء لن يكون لهم دور أو تأثير يذكر.
ولكن الحقيقة وما نلمسه من آراء ومن كلمات النواب فى جلسات المجلس الأخيرة تثبت أن هناك نجومًا جددًا يعبرون ويترجمون أداءً مختلفاً مغايراً لكل التوقعات ويطرحون ويتحدثون ويترجمون نبض الشارع بصدق وفهم ووعى.
ويزيد من حجم التغيير داخل المجلس الحالى وجود عناصر شبابية مؤهلة وعلى دراية واسعة بالقضايا الوطنية تتحدث بثقة ودون تردد وبتلقائية تحمل معها إحساساً بأهمية الدور النيابى وقيمته وتأثيره.
ولقد كان الحوار الأخير داخل قبة المجلس مع وزير النقل معبراً عن ذلك.. كان حواراً صادقاً حتى وإن كان هناك اختلاف فى وجهات النظر.. كان حواراً من أجل الوطن والغيرة عليه.. وفى حوار حول المصلحة الوطنية فإن الخلاف فى الرأى هو الطريق للنجاح وتفادى الكثير من السلبيات أو الاخفاقات.. لدينا الآن مجلس نيابى مختلف نتوقع منه الكثير.
>>>
وكتب يقول لى: استيقظت لأجد نفسى فى سن السبعين.. وجدت أننى قد ضيعت أجمل أيام حياتى من أجل إرضاء الآخرين ونسيت نفسى..!
ويا صديقى.. إمبارح كان عمرى عشرين.. واليوم توقفت عن العد وعن تذكر الأمس.. فقد كبرنا فجأة ونحن نستهلك أعصابنا فى محاولة إصلاح ما لم نكسره.. وفى محاولة تبرير ما لا يمكن تبريره.. استيقظت لنجد نفوساً مريضة تتربص بنا وقلوبًا حاقدة لا هم لها إلا إيذاء الآخرين.. استيقظنا ونحن نحاول أن نتعلم كيف ننجو لا كيف نعيش.. وضاع مع ذلك العمر يا ولدى..!
>>>
أما الشاب السعودى الجميل الذى كان يدرس فى مصر والذى شاركنا طوال سنوات من عمره الأوقات الصعبة والأوقات السعيدة فقد قام بتسجيل فيديو لمشاهد من مصر وتعليق قال فيه.. سافرت وخرجت من مصر وهى لم تخرج منى.. تركنا مصر وهى لم تتركنا.
ويا أيها العاشق المحب لمصر.. مصر هى أنتم.. هل كل من عرف دروبها وأسرارها.. هل كل من منحه شعب مصر ثقته وحبه.. ونحن.. نحن نحب كل أصيل يأتينا بحب.. ويعيش بين ظهرانينا بحب.. ويغادرنا بحب.. ولا ننساه ولا ينسانا.. والأصيل أصيل.. والملعون ملعون حتى لو أشعلنا له أصابعنا وجعلناها وقوداً له..!
>>>
ومشهد جميل آخر من السعودية أرض الحرمين.. فالشيخ يحيى البشرى عفا عن قاتل ابنه قبل تنفيذ القصاص رافضاً المال والتعويض.. ووالدة القاتل أتت تحاول أن تنحنى على قدميه لتقبيلها.. والشيخ الجليل الذى ملأ الإيمان قلبه سارع إلى منعها وقام بتقبيل رأسها بينما كان أشقاء القاتل وقد انهالوا عليه تقبيلا وسط دموع الفرحة التى أغرقت الجميع.
والمشهد كان يقول الكثير.. العفو والصفح أحياناً هو قمة القوة والإنسانية والبشرى فوض أمره لله وعفا عن قاتل ابنه وأنقذ أسرة كاملة كانت ستدفع ثمناً لجريمة لم ترتكبها.. والإنسانية فى كثير من الأحيان تعلو فوق القانون.
>>>
وتخلص فرعون من آلاف الأطفال.. كى لا يأتى موسى عليه السلام وفى النهاية رباه فى بيته، «أقدار الله أقوى من تدابير البشر».
ويعقوب عليه السلام حين قال: «إنى أخاف أن يأكله الذئب».
فقال أبناؤه: تركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب..!
«لا تخبر الآخرين عن مخاوفك وآلامك.. فلا تدرى كم نفس حاقدة تتربص بك لتؤذيك».
>>>
والحمار يقول للقرد.. لون العشب أصفر.. والقرد يقول للحمار لا لون العشب أخضر يا حمار.. وأصر الحمار على موقفه وذهبا إلى المحكمة والقرد يقول للقاضى لون العشب أخضر والحمار يقول لا أصفر.. «قال القاضى: اسجنوا القرد!! ضحك الحمار وكأنه كان رابحاً!! قال القاضى للحمار أنا سجنت القرد لأنه يجادل حمار..!».
>>>
ورن موبايل الأب وهو فى الحمام والأم تصلى.. وابنهم فى الصف الرابع الابتدائى أمسك بالموبايل ونده على أبوه.. الملكة وردة بتتصل عليك!؟ الأم قرأت الفاتحة فقط وركعت وسلمت فى 15 ثانية والأب خرج من الحمام يركض وأخذ التليفون وقال لابنه.. فين الملكة وردة.. يا بقرة مكتوب.. مكالمة واردة.. يلعن أبو اللى علمك!».
الأم ضحكت وارتاحت وراحت تجدد الوضوء وصلت ركعتين لله..!
>>>
والآخر يقول: حصل على موقفه فى المسجد.. فى خطبة الجمعة واحد جنبى سألنى: تعرف باسوورد واى فاى المسجد.. جاوبته: استغفر ربك.. سألنى: استغفر ربك كلمة واحدة ولا فى بينهم سبيس «مسافة»..!
>>>
واكتب يا عبدالوهاب محمد ولحن يا بليغ وغنى يا وردة الورود.. ومين ده اللى ياخدنى منك.. ولا يبعدنى عنك.. مين هو مين.. دا هواك يا نور عينيا وعد ومكتوب عليا ومسطر ع الجبين آه يا عينى ومسطر على الجبين.. والناس مستغربين على إيه.. على إيه مستغربين.. حالة فيها استحالة ما تفسرهاش قواله ولا شكوى ولا أنين.. أنا عايزة معجزة تنجندى من الحنين.. أنا عايزة معجزة أقوى من السنين.. وأقوى منى ومنك والعالم أجمعين.
>>>
وأخيراً
>> كى لا تسقط لا تسند ظهرك على أحد من البشر
>>والعين التى تمتلئ بك لن تنظر لغيرك.. حاضراً كنت أم غائباً.
>> وسلام على القلوب التى مازالت بيضاء رغم سواد هذا العالم.
>> وسقيت زهرة تمكن منها العطش
فلم تقل لى شكراً ولكنها انتعشت فانتعشت أنا..!









