استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة وفدا من إدارة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب المعهد اللاهوتي والمدرسة الإكليريكية “مار يعقوب” التابعين لبطريركية الأرمن في القدس، برئاسة عميد المعهد الأرشيمندريت كيفورك هايرابيتيان يرافقهم المطران أشود مناتساكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس في مصر، وإفريقيا، وذلك في إطار زيارتهم لعدد من الأديرة القبطية الأثرية في مصر، نقل أعضاء الوفد تحية ومحبة البطريرك المطران نورهان مانوكيان بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس لقداسة البابا.

وخلال اللقاء تحدث البابا عن مصر وموقعها التاريخي والجغرافي المتميز وكذلك عن الكنيسة القبطية الارثوذكسية وتاريخها العريق، وعن القديس مار مرقس الرسول الذي أسس كرسي الإسكندرية، وعن الرهبنة القبطية وأثرها في كل الرهبانيات في العالم.
وفي الختام طلب البابا تواضروس نقل محبته وتقديره للبطريرك المطران نورهان مانوكيان بطريرك القدس، ووزع الهدايا التذكارية.









