نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد مجدي أبو شميله مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، في إلقاء القبض على عناصر التشكيل العصابي الامتدادي لـ«البنا» (الذي لقي مصرعه في وقت سابق أثناء مقاومته لرجال الشرطة وإطلاقه النار عليهم). وضمت قائمة المقبوض عليهم شقيق المقضي عليه وشقيقته، والذين روّعوا أهالي مركز أبو النمرس باختطاف أطفالهم كُرهاً وتطهيرهم وتسخيرهم في تجارة وترويج المواد المخدرة.
وكان اللواء علاء فتحي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى معلومات وثيقة تفيد بقيام شقيق «البنا» ويدعى «فرحان»، وشقيقته وتدعى «الأستاذة»، ومعهما سبعة آخرون، بمواصلة مسيرة المتهم القتيل، والاستمرار في ممارسة النشاط الإجرامي بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية واستصدار إذن النيابة العامة، تمكن المقدم وليد كمال، رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، والقوة المرافقة له، من ضبط المتهمين في كمين محكم أُعد لهم. وعُثر بحوزتهم على أسلحة نارية تنوعت بين بنادق «آلية وخرطوش»، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد المخدرة أبرزها كيلوجرامان من مخدر «الآيس»، وكميات أخرى من طرب «الحشيش».
وبمواجهة المضبوطين أمام العميد محمد الصغير، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، اعترفوا بمواصلة نشاطهم الآثم في الاتجار بالمواد المخدرة وإدارة التشكيل العصابي.
حُرر محضر رسمي بالواقعة، وأُحيل المتهمون إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.









