تنفيذاً لتوجيهات المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين والتعامل الميداني العاجل مع المشكلات الخدمية؛ تابع المهندس سند أبو كيلة، رئيس مركز ومدينة بلطيم، أعمال الإصلاح والصيانة الشاملة لشبكة الصرف الصحي بقرية «البنائين» التابعة لقرية الساحل القبلي.

حل جذري وتطهير كامل للشبكة
ونجحت الجهود الميدانية في إنهاء مشكلة الصرف الصحي بالشارع الرئيسي للقرية بشكل جذري، حيث تم الدفع بـ “عربة شفط الرواسب” لتطهير الخطوط بالكامل، وضمان سيولة التصريف وتسهيل حركة المواطنين.
وقد شملت الأعمال المنفذة ما يلي:
- تسليك الخطوط الرئيسية: لمنع حدوث أي انسدادات أو تجمعات مستقبلية للمياه.
- تأمين البالوعات: إحكام إغلاق وتغطية غرف وبالوعات الصرف الصحي المكشوفة بالقرية حفاظاً على سلامة المارة والأطفال.
تنسيق ميداني متكامل
جاءت هذه الأعمال بحضور الأستاذ رضا علي، رئيس قرية الساحل القبلي، وبتنسيق كامل مع الدكتور سامح الهلالي، مدير منطقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببلطيم، وبمعاونة الفريق الفني والهندسي الذي باشر المهام فور تلقي بلاغات المواطنين.
ثنائية العمل والإنجاز
من جانبه، أعرب المهندس سند أبو كيلة عن تقديره البالغ لجهود رجال الصرف الصحي والوحدة المحلية، مثمناً تفانيهم وسرعة استجابتهم التي استمرت حتى خلال أيام الإجازات، مؤكداً أن العمل متواصل على مدار الساعة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المركز والقرى التابعة له.
وتؤكد رئاسة مركز ومدينة بلطيم استمرار المتابعة الميدانية الدقيقة لكافة القطاعات الخدمية؛ تنفيذاً لتكليفات القيادة التنفيذية بالمحافظة، وسعياً لتحقيق رضا المواطنين وتحسين جودة الحياة اليومية.









