أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، أهمية استمرار حملات النظافة اليومية بجميع قرى ومراكز المحافظة، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين البيئة، والحفاظ على المظهر الحضاري.
وأوضح المحافظ أن الحملات المكثفة التي نُفذت بمركز أبنوب أسفرت عن رفع أكثر من 90 طنًا من المخلفات والتراكمات من الشوارع والميادين ومحيط المدارس والمصالح الحكومية ومداخل القرى، بما يسهم في تحسين مستوى النظافة العامة والحفاظ على صحة المواطنين.
وأشار إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب، برئاسة مصطفى العطيفي رئيس المركز، كثفت أعمال النظافة ورفع المخلفات بمختلف القرى التابعة للمركز، تنفيذًا لخطة المحافظة الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة منظومة النظافة.
وفي هذا الإطار، نفذت الوحدة المحلية لقرية بني إبراهيم حملات نظافة استهدفت قرية جزيرة بهيج الخلايفة ومنطقة حرف اليو والنقطة الثابتة، وأسفرت عن رفع 21 طنًا من المخلفات والتراكمات، ونقلها إلى الأماكن المخصصة للتخلص الآمن منها.
كما واصلت الوحدة المحلية لقرية الحمام جهودها في رفع المخلفات وتراكمات هدم المباني، حيث تم رفع نحو 70 طنًا من المخلفات من مناطق قرية الحمام وكوم أبو شيل ورفاعة الطهطاوي والعوامر، مع نقلها إلى المقالب المخصصة لذلك.
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة مواصلة أعمال تسوية وتمهيد الشوارع غير المرصوفة لتيسير حركة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات، مؤكدًا أهمية الاستفادة من معدات الحملة الميكانيكية بالمراكز والأحياء، والتي تشمل اللوادر والجليدرات والحاويات والقلابات وسيارات الكنس الآلي، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة النظافة وتحقيق بيئة أكثر نظافة وصحة للمواطنين.









