أكد المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، أنه من المقرر الانتهاء من مشروع توسعة منطقة “الكيلو 21” بالعجمي قبل انطلاق موسم الصيف؛ وذلك تزامناً مع زيادة أعداد المصطافين، بما يضمن تحقيق سيولة مرورية تامة، والقضاء على معاناة التكدسات في هذه المنطقة الحيوية التي طالما أرقت أهالي العجمي وزائريها.
وأضاف المحافظ أنه يجري حالياً نقل المرافق الحيوية اللازمة لتوسعة الطريق القادم من الساحل الشمالي (طريق إسكندرية/ مطروح الساحلي) بنطاق حي العجمي، وذلك بالتنسيق الكامل بين الحي وكافة شركات المرافق (الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، والغاز)؛ لضمان سرعة نقل وتحويل الوصلات دون التأثير على انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لسير الأعمال بمشروع التوسعة، والذي يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المحاور المرورية وفك الاختناقات التي تشهدها مداخل المحافظة الغربية، وتطوير مسار “إسكندرية – مطروح” الساحلي.
وأوضح المحافظ أن المشروع سيعمل على رفع كفاءة الطريق واستيعاب الكثافات المرورية المتوقعة، وتسهيل حركة التدفق المروري من وإلى منطقة العجمي والساحل، فضلاً عن ربط المحاور الجديدة بشبكة الطرق الرئيسية بشكل انسيابي.

كما شدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة التعديات والإشغالات المعوقة لأعمال التوسعة فوراً، موجهاً برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمشروع، ومؤكداً على استمرار المتابعة الدورية والميدانية حتى الانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والجودة.

رافق المحافظ خلال الجولة محمد صلاح، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندسة نور الهدى محمد، رئيسة حي العجمي، وسكرتير عام الحي، ومسؤولو قطاعات المرافق وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.









