شارك المهندس خالد عبد العزيز، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماعين موسعين للجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائبة الدكتورة ثريا البدوي؛ لبحث عدد من الملفات الحيوية المتعلقة بضبط المشهد الإعلامي وتطوير الأداء المهني.
استهلت الدكتورة ثريا البدوي اللقاء بالترحيب برئيس المجلس، مثمنةً الدور المحوري الذي يضطلع به “الأعلى للإعلام” في تنظيم المنظومة الإعلامية وفق المعايير الدولية والوطنية.

أبرز تصريحات رئيس الأعلى للإعلام خلال الاجتماع:
1. فلسفة العمل والضبط المهني:
- تحقيق التوازن الدقيق بين حرية الرأي والتعبير وبين المسؤولية الوطنية والمجتمعية هو المبدأ الحاكم لعمل المجلس.
- المجلس يعمل على ترسيخ مناخ إعلامي منضبط يدعم ثقة الجمهور، من خلال تفعيل “الأكواد المهنية” وآليات الرصد الدقيقة للتعامل مع المخالفات.

2. تقييم أداء الإعلام المصري:
- الإعلام المصري لعب دوراً وطنياً جسوراً على مدار السنوات العشر الماضية في شرح التحديات والمخاطر التي واجهت الدولة.
- رغم وجود بعض الملاحظات الطارئة، إلا أن التجربة في مجملها عكست حرصاً على إبراز الإنجازات وتوضيح الحقائق للرأي العام.
3. التشريعات واللوائح الجديدة:
- انتهى المجلس من إعداد مشروع لائحة صناعة المحتوى ووضع ضوابط محددة لـ المحتوى الإعلاني، وتم إرسالها للجهات المعنية تمهيداً لإصدارها.
- أشاد برقي التزام الوسائل الإعلامية بالضوابط الخاصة بمحتوى “أمراض الأورام” الصادرة بالتعاون مع وزارة الصحة.

4. الدراما المصرية والشركة المتحدة:
- الموسم الدرامي الرمضاني الحالي يتميز بتنوع ثري وقضايا وطنية وإنسانية، على رأسها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب.
- الدراما المصرية كانت ولا تزال الأكثر تأثيراً وانتشاراً عربياً بفضل تاريخها العريق وهويتها المتفردة.
- وجه الشكر لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إنتاجاتها المتميزة (مثل: أصحاب الأرض، رأس الأفعى، عين سحرية، اتنين غيرنا، حد أقصى، كان يا ما كان)، ودورها في تعزيز الوعي القومي والاجتماعي.








