استقبلت شركة “نهضة مصر” للخدمات البيئية الحديثة بالإسكندرية، وفدًا رفيع المستوى من مسؤولي شركة “تيدا” الصينية؛ لمناقشة آخر تطورات مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية، والذي يعد أحد المشروعات الاستراتيجية الداعمة للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.
نقلة نوعية في إدارة المخلفات
من جانبه، أكد المحاسب حسام الدين إمام، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، اعتزازه بالتعاون مع شركة عالمية بحجم وخبرة “تيدا”، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل نقلة نوعية في منظومة إدارة المخلفات. وأوضح أن المشروع يحقق عائداً بيئياً واقتصادياً كبيراً عبر تقليل كميات المخلفات، والحد من الانبعاثات الكربونية الضارة، وإنتاج طاقة نظيفة تساهم في دعم الشبكة القومية للكهرباء.
وأضاف إمام أن محافظة الإسكندرية تولي اهتماماً بالغاً بهذا المشروع، وتقدم كافة التسهيلات اللازمة لضمان خروجه إلى النور، تنفيذاً لتوجهات الدولة المصرية نحو التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتعظيم الاستفادة من الموارد غير المستغلة.
شراكة استراتيجية عابرة للحدود
وأشار رئيس شركة نهضة مصر إلى أن هذا المشروع هو الخطوة الأولى ضمن شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع الجانب الصيني، تستهدف التوسع في تنفيذ مشروعات بيئية وخدمية أخرى داخل مصر وخارجها، بما يضمن نقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.
وفي السياق ذاته، أعرب مسؤولو شركة “تيدا” الصينية عن سعادتهم بالتعاون مع شركة نهضة مصر كشريك قوي وموثوق في السوق المصري، مؤكدين أن البيئة الاستثمارية الحالية في مصر تعكس جدية الدولة في دعم المشروعات الخضراء والواعدة.

تنسيق وجدول زمني للتنفيذ
حضر الاجتماع اللواء أحمد شريف، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندسة راندا فضة، وعدد من مسؤولي الشركتين في جلسة مباحثات موسعة.
وصرح أحمد شحاتة، مدير إدارة الإعلام المركزية بشركة نهضة مصر، بأن الطرفين المصري والصيني اتفقا في ختام الاجتماع على وضع جدول زمني محدد لتنفيذ المهام المطلوبة من كل جانب، تمهيداً للبدء الفعلي في المشروع.
ويستهدف هذا التعاون تقديم نموذج ناجح للشراكة بين “نهضة مصر” و”تيدا الصينية” ومحافظة الإسكندرية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة.









