خدمة ليلية لتغطية المناطق الدينية والتجارية بالقاهرة
أعلن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة انتهاء هيئة النقل العام بالقاهرة من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.
شدد على ضرورة قيام هيئة النقل العام بالتنسيق بين خطوطها، وخطوط النقل الجماعى والمترو لإحداث سيولة مرورية خلال رمضان مع تكثيف الرقابة على شبكة الخطوط على مدار ساعات التشغيل حرصاً على انتظام الخدمة وأدائها بالكفاءة المطلوبة.
أشار اللواء عصام الشيخ رئيس هيئة النقل العام إلى أنه سوف يتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل فى هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل خلال الشهر الكريم حيث كانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة فى الأيام العادية من 5.30 صباحاً على أن يستكمل التشغيل حتى 7.00 صباحاً ونظراً لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال رمضان فانه سوف تخرج 50 ٪ من سيارات الأسطول فى المواعيد المعتادة المعمول بها حالياً الساعة» 5.30 صباحاً» ويستمر خروج باقى الأسطول «50 ٪» تدريجيًا حتى «8.30 صباحاً» وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية وهو ما سيسهم فى مواجهة ذروة الصباح والتى تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لظروف الشهر المبارك.
أكد رئيس هيئة النقل العام استمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث ستعمل فى حدود «10» ساعات متواصلة لتغطى فترة ذروة ما قبل الإفطار وبالنسبة للفترة ما بعد الإفطار حيث يلجأ الكثير من المواطنين خلال الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية مثل «السيدة زينب والسيدة عائشة والإمام الشافعى والإمام الليثى والأزهر الشريف ومسجد سيدنا الحسين وجامع عمرو..» فإنه سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتى تخدم هذه المناطق بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحاً.
بالنسبة للخدمة الليلية ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم لتغطية المناطق ذات الطابع الدينى والتجارى وتبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال الشهر الكريم.









