افتتح د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي يرافقه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أمس عدداً من المشروعات الصحية بجامعة بنها والتى بلغت تكلفتها الأجمالية مليارين و350 مليون جنيه ،أبرزها مستشفى الجراحة، والذى يعد إضافة نوعية تعزز من قدرة المستشفى على تقديم خدمات صحية وتعليمية متكاملة، بما يسهم فى دعم مكانته كأحد أهم الصروح الطبية بالقليوبية، لاسيما وأن مستشفيات بنها الجامعية تستقبل أكثر من مليون مواطن سنويًّا من خلال أقسامها المختلفة، مما يعكس الدور الحيوى الذى تؤديه فى تلبية احتياجات الرعاية الصحية لسكان المحافظة والمناطق المجاورة وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 350 مليون جنيه، ويهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الطبية من خلال زيادة عدد الأسرة إلى 216 سريرًا بدلاً من 135 سريرًا، منها 208 أسرة إقامة موزعة على 52 غرفة إقامة مرضي، بمعدل 4 أسرة فى كل غرفة، موزعة على أربعة أدوار.
افتتح مشروع تطوير الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب (مكتب القبول والتسجيل( بالجامعة، حيث تم تطوير الإدارة والخدمات المقدمة؛ بهدف تسهيل حصول الطلاب على مختلف الخدمات الإدارية بسرعة وكفاءة، كما تم ميكنة الخدمات من خلال تطبيق «ابن الهيثم»، بما يعزز من كفاءة العمل، ويرتقى بمستوى الخدمة المقدمة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير نحو 7 ملايين جنيه.








