شهد مسرح ساقية الصاوى ندوة فنية رمضانية بعنوان «تريلر وأغانى مسلسلات رمضان» والتى تناولت الأغانى التى ترددت داخل المسلسلات الدرامية ومقدمات وتيترات الحلقات إلى جانب الإعلان الترويجى لها، حيث تم عرضها ونقاشها مع الجمهور بحضور عدد من المتخصصين، وأدارها المخرج أحمد عبدالعليم والذى يحمل رسالة ماجستير بتقدير إمتياز فى فنون الترويج للأعمال الدرامية من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وأشار فى بداية الندوة عن مواصفات التريلر الناجح والفرق بينه وبين التيرز.
افتتحت المخرجة سماح مصطفى المنسق العام بقناة نايل سينما الحوار بالحديث عن اهمية التريلر فى أن لا يحرق أحداث المسلسل، وأن يتسم بالتشويق والجاذبية، وذكرت ان هناك تريلر خدعها لقوته بينما جاء المسلسل دون المستوى، كما اشادت بعدد من اعمال رمضان على رأسها المسلسل الاسطورى «جودر» والمسلسل الكوميدى «كامل العدد» فى جزئه الثانى، وأيضاً مسلسل «بدون سابق إنذار» والذى تميز بأغنيته.
أبدى الكاتب جمال عبد الناصر عن سعادته بعودة الانتاج التاريخى واهمية اثارة العمل الفنى للجدل ليكون ذلك منتهى النجاح مثل مسلسل «الحشاشين» بأغنيته المميزة «سمعت صوتا»، وكذلك اغنية «أصحاب الارض» لمسلسل «مليحة» الداعم للقضية الفلسطينية، بينما اهتم الإعلامى حاتم حيدر بمتعه اعمال النوستالجيا التى لاتزال منافسة مع كل جديد وطرح تساؤلا عن رسالة العمل الفنى، فيما اختلفت معه الناقدة الفنية منار خالد مؤكده ان الفن هو للمتعة والتسلية بالاساس لكن فى اطار ما يشغل المبدع المثقف.
قدمت الندوة مريم أنيس من شباب مبادرة «ستاند باى» بينما قدمت نغم ياسين مسابقة للجمهور عن التترات بجوائز رمزية بمصاحبة اوديو وفيديو شهاب أحمد، وقدمت مريم حاتم فقرة عن مشوار المبادرة الشبابية «ستاند باى» التى أسسها المخرج أحمد عبدالعليم منذ 7 سنوات من الطلبة الموهوبين وخريجى كليات الإعلام والسينما والتى كان نتاجها إخراج أربعة أفلام قصيرة وحصلت على جوائز من عدة مهرجانات سينمائية داخل وخارج مصر، واختتمت الفقرات بالصوت الصاعد ياسمين شريف وقامت بغناء «رمضان جانا» و«قديش كان فيه ناس».